منتديات إقرأ

كل ما هو جديد فى عالم الانترنت
 
الرئيسية* إقرأ **اليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دوري ابطال اوروبا: تشلسي وبرشلونة الى نصف النهائي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فكك منى
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 102
نقاط : 298
تاريخ التسجيل : 17/04/2009
الموقع : ملكش دعوه

مُساهمةموضوع: دوري ابطال اوروبا: تشلسي وبرشلونة الى نصف النهائي   19/04/09, 01:36 am


فرانك لامبارد يحتفل بالتسجيل لتشلسي



تأهل تشلسي الانكليزي وبرشلونة الاسباني الى الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بتعادل الاول مع ضيفه وجاره ليفربول 4-4 في مباراة مثيرة، والثاني مع مضيفه بايرن ميونيخ الالماني 1-1 الثلاثاء في لندن وميونيخ على التوالي في اياب ربع النهائي.

في المباراة الاولى، على ملعب ستامفورد بريدج وامام اكثر من 38 الف متفرج، سجل العاجي ديدييه دروغبا (50) والبرازيلي اليكس (57) وفرانك لامبارد (67 و89) اهداف تشلسي، والبرازيلي فابيو اوريليو (19) والاسباني تشابي الونسو (28 من ركلة جزاء) والبرازيلي لوكاس ليفا (81) والهولندي ديرك كوييت (80) اهداف ليفربول.

وكان تشلسي فاز ذهابا 3-1.

ويلتقي تشلسي في الدور المقبل مع برشلونة الاسباني الذي حجز بطاقته على حساب بايرن ميونيخ الالماني بتعادله معه 1-1 ايابا في ميونيخ بعدما كان سحقه 4-صفر ذهابا الاربعاء الماضي في نوكامب.

والمواجهة هي الخامسة على التوالي بين الفريقين في هذه المسابقة لكن هذه المرة في ربع النهائي بعد ان كانت المواجهات الاخرى في نصف النهائي (3 مرات) وكانت الغلبة لليفربول مرتين مقابل واحدة لتشلسي في العام الماضي، بالاضافة الى مرة واحدة في دور المجموعات وتأهلا سويا الى الدور التالي، ويكون مجموع المباريات التي جمعت بينهما حتى الان 10 مباريات لم تنته سوى واحدة منها بفارق اكثر من هدف وكانت في ذهاب هذا الدور الاسبوع الماضي وصبت في مصلحة تشلسي على ملعب ليفربول انفيلد رود (3-1)، اضافة الى تعادلهما الثلاثاء.

وغاب عن ليفربول قائده جيرارد للاصابة ولعب مكانه البرازيلي لوكاس خلف المهاجم الاسباني فرناندو توريس، وعن تشلسي قائده جون تيري للايقاف.

وبدأ الفريقان اللقاء بحذر، وكانت اول محاولة لمهاجم تشلسي العاجي سالمون كالو الذي ارسل عرضية سيطر عليها حارس ليفربول الاسباني خوسيه مانويل رينا (3) الذي اضطر للخروج الى ما بعد حدود منطقته لابعاد كرة اخرى (Cool.

وابعد حارس تشلسي التشيكي بيتر تشيك كرة خطرة نفذت من ركلة حرة في الجهة اليمنى (12)، واضاع توريس فرصة هدف اول للضيوف بعد 3 تمريرات قصيرة انهاها قوسية من فوق الحارس المتقدم الى خارج الملعب (13)، رد تشلسي بتسديدة صاروخية من ركلة حرة نفذها فرانك لامبارد انحرفت قليلا عن القائم الايمن (14).

ونفذ البرازيلي فابيو اوريليو ركلة حرة من الجهة اليمنى ظن الجميع انه سيرسل الكرة منها الى المنطقة لكنه اطلقها مباشرة باتجاه المرمى خدعت الجميع واستقرت في اقصى الزاوية اليسرى (19).

واهدر الاسرائيلي يوسي بن عيون فرصة هدف ثان بتسديدة ضعيفة من داخل المنطقة سيطر عليها الحارس التشيكي العملاق بيتر تشيك بعد تمريرة متقنة من توريس (26)، وحصل ليفربول على ركلة حرة في مكان قريب من التي جاء منها الهدف الاول نفذها المتخصص اوريليو فامسك الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش صاحب الهدفين الاولين لتشلسي في الذهاب، الاسباني تشابي الونسو فاحتسب الحكم الاسباني لويس ميدينا كانتاليخو ركلة جزاء نفذها الونسو بنفسه على يمين تشيك هدفا ثانيا قرب فريقه من بطاقة التأهل (28).

واجرى الهولندي غوس هيدينك مدرب تشلسي تغييرا هجوميا لاستدراك الموقف فاخرج العاجي سالومون كالو وادخل الفرنسي نيكولا انيلكا متصدر ترتيب الهدافين في الدوري الانكليزي (34)، وامسك تشيك كرة قوية من ركلة حرة بعيدة في الجهة اليسرى (41)، ولعب تشابي الونسو كرة موزونة من الجهة اليسرى على رأس الهولندي ديرك كوييت في اليمنى الذي تابعها بتركيز تألق تشيك في ابعاد الكرة بقبضة يده (45).

وفي بداية الشوط الثاني، كاد ليفربول يضيف الهدف الثالث، لكن الحظ عانده وانتقلت المبادرة الى تشلسي بعدما جنح البديل انيلكا في الجهة اليمنى وارسل عرضية ارضية تابعها العاجي ديدييه دروغبا بلمسة سحرية رغم رقابة السلوفاكي مارتن سكرتل تصدى لها رينا واصابها بيده فتحولت الى الشباك (50).

وحصل تشلسي على ركلة حرة عند خط المنطقة نفذها دروغبا بجانب القائم الايسر (56)، وعوض البرازيلي اليكس بركلة مماثلة في نفس المكان طار لها رينا واصاب الكرة بيده اليسرى دون منعها من هز شباكه هدف التعادل (57).

وحصل تشلسي على ركلة ثالثة في المكان ذاته اثر خطأ من الارجنتيني خافيير ماسكيرانو نفذها اليكس في الحائط البشري (61)، وسدد ماسكيرانو كرة مركزة كادت تأتي بالهدف الثالث لولا براعة تشيك فوصلت الى بن عيون اعادها باتجاه المرمى بيد ان ايفانوفيتش كان حاضرا وازال الخطر (64)، وابعد تشيك كرة خطرة اخرى (65).

وكان تشلسي قريبا من تسجيل الهدف الثالث بعد هجمة مرتدة قادها دروغبا في الجهة اليمنى وارسل كرة عرضية الى الالماني ميكايل بالاك سددها زواحفة في مكان وقوف رينا (67)، وادخل مدرب ليفربول الاسباني رفائيل بينيتيز مواطنه البرت رييرا بدلا من ماسكيرانو، وكاد توريس يسجل من تسديدة مباغتة (70).

ووجه فرانك لامبارد ما يشبه الضربة القاضية لليفربول بتسجيله الهدف الثالث بعد تمريرة الى دروغبا الذي هرب في الجهة اليسرى واعادها عرضية الى لامبارد المندفع دون رقابة اطلقها الاخير بقوة فاصابت رينا وتابعت الطريق الى سقف الشبكة (76).

لكن الضيوف لم ييأسوا وسجلوا هدفين متتالين عبر اليكس بتسدية من 25 مترا ارتطمت منها الكرة بالغاني ميكايل ايسيان ودخلت الشباك، وكوييت الذي طار لعرضية من رييرا وتابعها برأسه في الشباك (83).

وجاءت رصاصة الرحمة من لامبارد ايضا بعدم تلقى كرة عرضية داخل المنطقة وهو خال من الرقابة ارسلها باتجاه القائم الايمن البعيد عن رينا فاصبته الكرة وتحولت الى الشباك (89).

وفي الثانية على استاد اليانز ارينا في ميونيخ وامام 65 الف متفرج، حاول بايرن ميونيخ الخروج بفوز معنوي على الاقل يمحي به الخسارة المذلة امام الفريق الكاتالوني صفر-4 ذهابا لكن دون جدوى، لان الضيوف جاؤوا الى ميونيخ لانتزاع نتيجة ايجابية ايضا ونجحوا في تحقيق التعادل وبالتالي بلغوا دور الاربعة في سعيهم الى التتويج باللقب للمرة الثالثة بعد عامي 1992 و2006.

وسجل المالي سيدو كيتا (73) هدف برشلونة، والفرنسي فرانك ريبيري (47) هدف بايرن ميونيخ.

وخاض النادي البافاري المباراة في غياب لاعب وسطه باستيان شفاينشتايغر بسبب الاصابة، فيما عاد الى صفوفه البرازيلي لوسيو وفيليب لام بعدما غابا عن مباراة الذهاب بسبب الاصابة.

في المقابل، خاض برشلونة المباراة في غياب مهاجمه الفرنسي تييري هنري بسبب المرض.

واهدر الايطالي لوكا طوني فرصة افتتاح التسجيل اثر تلقيه كرة من الارجنتيني خوسيه ارنستو سوزا (7)، ثم مرر طوني كرة على طبق من ذهب الى ريبيري المندفع داخل المنطقة فتخطى المدافع جيرار بيكيه وسدد كرة قوية فوق الخشبات الثلاث (15).

وكانت اولى فرص برشلونة عبر المدافع البرازيلي دانيال الفيش الذي توغل من الجهة اليمنى وتلاعب بالمدافع فيليب لام قبل ان يسدد كرة قوية ارتطمت بقدم المدافع لوسيو وكادت تخدع الحارس هانز يورغ بوت قبل ان تتحول الى ركنية (22).

وأهدر الكاميروني صامويل ايتو فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما تلقى كرة من ميسي وتخطى الحارس بوت وسدد الكرة باتجاه المرمى بين ان المدافعين لوسيو والارجنتيني ديميكيليس ابعدا الكرة من باب المرمى (35)، ثم تسديدة قوية لالفيش فوق العارضة بسنتمترات قليلة (35).

ورد الفريق البافاري بتسديدة قوية لطوني من حافة المنطقة فوق المرمى (41).

ومنح ريبيري التقدم لبايرن ميونيخ عندما تلقى كرة من البرازيلي زي روبرتو فانفرد الحارس فيكتور فالديش وتابعها داخل المرمى (47).

وأهدر الارجنتيني ليونيل ميسي فرصة ادراك التعادل عندما تلقى كرة عرضية من الفيش سددها بقوة بيد انها ارتطمت بوجه لوسيو ومرت بجوار القائم (53).

ونجح برشلونة في ادراك التعادل عندما هيأ اندريس انييستا كرة الى كيتا الذي سددها داخل مرمى بوت (73).

وكاد لام يمنح التقدم للفريق البافاري من تسديدة قوية من حافة المنطقة بين يدي الحارس فالديز (79)، ورد تشافي هرنانديز من ركلة حرة مباشرة مرت فوق العارضة (85).[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://iqraa.ahlamountada.com
 
دوري ابطال اوروبا: تشلسي وبرشلونة الى نصف النهائي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات إقرأ :: الرياضة :: دوري ابطال اوروبا-
انتقل الى: